منتدى شباب الحجايزه
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اداره منتدي شباب الحجايزه ترحب بك تشرفنا بك كزائر فتفضل بالتسجيل



Uploaded with ImageShack.us]

منتدى شباب الحجايزه


 
الرئيسيةبوابة المنتدىدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 صنائع المعروف تقي مصارع السوء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamadaghfar

avatar

الجنس : ذكر
العمر : 37
عدد المساهمات : 353
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 31/12/2009

مُساهمةموضوع: صنائع المعروف تقي مصارع السوء   الإثنين 09 أغسطس 2010, 7:53 pm

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..
اليوم سمعت قصه عجيبه من الشيخ الجليل ( عمر عبد الكافي ) اطال الله في عمره .. في برنامجه الرائع ( صفوة الصفوه )... تلفزيون الشارقه ...
وهي عن صنائع المعروف ... وكيف تقي مصارع السوء ... ولو بعد حين .
اليكم القصه ....

اثناء سجن الكاتب المصري المعروف مصطفى امين سنة 1965 م....رئيس تحرير جريده " الاخبار "
صدر قرار بمنعه من الاكل والشرب .. لإجباره على تغيير مواقفه ..
كلنا يعلم ان الاكل ممكن الاستغناء عنه لفترة ....اما العطش فهو عذاب لا يحتمل ..... وكان الجو حار جدا
و العطش قاسي جدا ....
وهو مريض بالسكر , ومرضى السكر يشربون الماء بكثرة ...
في اليوم الاول شرب من ماء الاستنجاء الموجود في الحمام !!!!!!
وفي اليوم التالي وجد الاناء خاليا لأنهم اكتشفو انه يشرب منه ...!!!!
حتى انه اضطرر ان يشرب من ماء ... البول ...- اعزكم الله - ؟؟؟!!!!
وفي اليوم الثالث ... لم يجد حتى بولا ليشربه ....
وبينما هو يدور كالمجنون في الغرفه ... و يترنح
رأى باب الزنزانة يفتح بهدوء ثم رأى يدا تمتد في ظلام الزنزانة تحمل كوب كبير ماء مثلج ؟؟؟؟؟؟
تصور انه هذيان ... او غيبوبة السكر ....
يقول فمد يده و لمس الكوب ....فوجدها بارده جدا ....
و عندما رفع رأسه رأى حامل الكوب يضع اصابعه على فمه ..وكأنة يقول لا تتكلم ..
شرب الماء بسرعه .......... يقول انه ألذ كوب ماء شربه في حياته ..؟؟؟
ثم اختفى الحارس المجهول ... بسرعة .... ولكنه عرف ملامح وجهه ....
وعندما خرج في الغد للتريض خارج الزنزانه ... رأه ... وعرفه ....فهرع اليه ليسأله : لماذا فعلت ما فعلت ؟
لو كانو ضبطوك فممكن انهم سيفصلونك .... ؟؟؟
فقال الحارس : يفصلوني فقط ؟؟؟؟؟كانوا سيقتلوني رميا بالرصاص !!!!!
فقال له : ما الذي جعلك تقوم بهذه المغامرة ؟
قال : انني أعرفك وانت لا تعرفني
منذ 9 سنوات تقريبا أرسل فلاح في الجيزه خطابا لك يقول فيه :
انه فلاح في احدى القرى وان امنية حياته .. ان يشتري جاموسه ليعيل اولاده و يعيش على خيرها ...
وانه مكث 7 سنوات يقتصد في قوته وقوت عياله
حتى جمع مبلغا .....ثم باع مصاغ زوجته واشترى بالمبلغ جاموسه ...!!!
وبعد كم يوم ماتت الجاموسه .... و حزن عليها حزنا شديدا....
حكى لك ذلك الفلاح قصته ... وتمنى عليك ان تهديه جاموسه بدل التي ماتت ...
بعد ذلك بشهور ....دق باب البيت الصغير الذي يملكه الفلاح ...ودخلت محررة من جريدة (( اخبار اليوم ))
تجر ورائها الجاموسه التي اهديتها اياه ............؟؟؟؟
وكانت(( اخبار اليوم )) قد اعتادت
ان تحقق ... احلام مئات من قرائها في ليلة القدر ... من كل عام ....
ثم قال :هذا الفلاح الذي ارسلتم له الجاموسه منذ 9 سنوات هو ابي !!!!!!!!!

يالله ........................ فعلا صنائع المعروف تقي مصارع السوء
اللهم اهدنا لاحسن الاعمال و الاقوال ... فإنه لا يهدي لأحسنها إالا انت ... سبحانك .
منقول





محمــــــــد رشـــــــــــدي (ابو بســــــــــــمله)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م. ابراهيم محمد

avatar

الجنس : ذكر
العمر : 27
عدد المساهمات : 372
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 29/12/2009
الموقع : الحجايزه -الدور الارضي -السنبلاوين -دقهليه

مُساهمةموضوع: رد: صنائع المعروف تقي مصارع السوء   الإثنين 09 أغسطس 2010, 8:14 pm

بارك الله فيك يا ابو بوسا قصه مؤثره
وعلي راي المثل :اعمل الخير وارميه في البحر







مع تحياتي :المهندس ابراهيم محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صنائع المعروف تقي مصارع السوء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب الحجايزه  :: قسم المنتديات العامه :: ابداعات-خواطر-شعر-
انتقل الى: